منتديات جرحني غيابك

هلآ ۈ غلآ ۈآلله
تۈ مآنۈر آلمۈقع بهآلطله آلحلۈۈه في [ منتديآت [جرحني غيابكـ ونرحـب فـيك

ۈآتشرف فيڪ بآلتسجيل وتنۈرنآآ بتۈآجدڪ آلطيب
مرحبآ ۈ مره ثآنيه .. ۈآن شآء آلله يآرب تسعد بآنضمآمڪ لنآ ~
ۈ بعد آلتسجيل .. لآ تنسى ترۈح قسم [ ≈ قصر ضيوف جرحني غيابك≈ ]
ۈ تسدح لنآ مۈضۈع ترحيب .. عشآن نقۈۈم بآلۈآجب


d45-1@LIVE.CAالاداره

    أخبار الزعيم ليوم الخميس 17 / 3 /1433 هـ من الصحف

    شاطر
    النمر
    النمر
    نائب المدير

    رسالة SMSالنص
    آڵمُشـَآرڪٍآت : 2
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/02/2012

    افتراضي أخبار الزعيم ليوم الخميس 17 / 3 /1433 هـ من الصحف

    مُساهمة من طرف النمر في الخميس فبراير 09, 2012 4:23 pm

    [center]

    غدا على كأس سموه
    الأمير نايف بن عبدالعزيز يرعى النهائي بين الهلال والاتفاق




    الجزيرة - الرياض :
    يرعى بمشيئة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد ووزير الداخلية ـ حفظه الله ـ المباراة الختامية لمسابقة كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد للموسم الرياضي الحالي التي ستقام مساء يوم غد الجمعة على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض بين فريقي الهلال والاتفاق.

    وبهذه المناسبة أعرب صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في تصريح صحفي باسمه وباسم كافة الرياضيين في المملكة عن بالغ الاعتزاز والتقدير بهذه الرعاية الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد ووزير الداخلية ـ حفظه الله ـ التي تأتي تواصلا لما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهد الأمين ـ حفظهما الله ـ لشباب ورياضي هذا الوطن الغالي الذي أصبح ولله الحمد يعيش مرحلة من الازدهار والنمو في شتى المجالات وبصفة خاصة في المناشط والفعاليات الشبابية والرياضية التي توجت ولله الحمد بالعديد من الإنجازات الوطنية المشرفة على الصعيدين المحلي والخارجي.

    وقال سمو الأمير نواف بن فيصل في تصريحه بهذه المناسبة إنه من الواجب علينا جميعا أن نستذكر في هذه المناسبة الرياضية الوطنية شخصية قيادية اعتدنا أن يكون بيننا في كل عام في هذا المهرجان الرياضي الذي يسعد الجميع بلقاء قيادته هو فقيدنا الغالي المغفور له بإذن الله سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ـ طيب الله ثراه ـ الذي أولى كل دعم واهتمام بشباب هذا الوطن الغالي في شتى المجالات خاصة في القطاعين الشبابي والرياضي.

    وأضاف سموه في سياق تصريحه اليوم بلا شك نسعد جميعا بلقاء شخصية قيادية كانت خير خلف لخير سلف لمواصلة المسيرة التي بدأها الفقيد الغالي في ظل التوجيهات السديدة لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ـ رعاه الله ـ لخدمة هذا القطاع الهام والحيوي ومنسوبيه.

    واختتم سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم تصريحه عن أمله في أن تظهر هذه المباراة التي تجمع فريقي الهلال والاتفاق بالمستوى المشرف الذي يتناسب مع هذه المناسبة الغالية وأن تعكس الواقع الحقيقي الذي وصلت إليه الرياضة السعودية وبصفة خاصة منافسات كرة القدم على صعيد المنتخبات والأندية.



    الدوسري والعربي خارج الحسابات في النهائي.. والحارثي عاد
    100 ألف ريال لكل لاعب هلالي في حال تحقيق كأس نايف




    كتب – فيصل المطرفي :

    علمت (الجزيرة) أن الادارة الهلالية رصدت مبلغ (100 الف) ريال كمكافأة لكل لاعب من الفريق الاول في حال تحقيق بطولة كاس ولي العهد يوم غد وذلك وفقا للائحة المكافآت التي تسلمها اللاعبون مطلع الموسم. وعلى صعيد التحضيرات واصل الفريق الهلالي الأول لكرة القدم مساء أمس تدريباته، وذلك استعداداً للمباراة النهائية يوم غد أمام نادي الاتفاق، وركز التشيكي إيفان هاسيك مدرب الفريق على التدريبات التكتيكيه التي شهدت مشاركة اللاعب محمد الشلهوب بعد غيابه يوم أمس الأول بسبب العزاء في وفاة جدته. كما شارك اللاعب سعد الحارثي بعد شفائه من الكدمة التي لحقت باللاعب مؤخراً في حين شارك المحترف المغربي يوسف العربي في جزء من التدريب قبل أن يتجه لإكمال برنامجه التأهيلي واشارت المصادر الى ان احتمالية مشاركته بصفة أساسية في مواجهة الغد ستكون شبه معدومة فيما تبقى حظوظه بسيطة في بقائه على مقاعد البدلاء، وفي المقابل تأكد غياب عبدالعزيز الدوسري عن المباراة النهائية بعد أن شارك في بداية مران البارحة وخرج منه بعد ان عاودته الآلام.

    هذا، وقد أوضح مركز الأمير فهد بن سلمان الاعلامي أن اللاعب رضوان موسى لم يشارك بسبب نزلة معوية تعرض لها و فضل الجهاز الطبي إراحته. وشهدت التدريبات الهلالية مساء امس حضور ومتابعة رئيس مجلس إدارة النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائب رئيس مجلس إدارة النادي الأمير نواف بن سعد وعضو شرف النادي الأمير عبدالله بن مساعد وعدد من أعضاء مجلس الادارة.

    إلى ذلك يقام تدريب الفريق اليوم في تمام الساعة الـ7 مساءً (مغلق) على أن يدخل بعدها اللاعبون الى معسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي استعداداً للمباراة.



    كشف عن نيتهم في اقامة معسكر بالخليج..وتحدث لـ (الجزيرة) عن النهائي..سامي الجابر:
    إصرارنا كبير لتحقيق اللقب..ندرك صعوبة الاتفاق..وجماهيرنا سلاحنا الأقوى



    كتب – فيصل المطرفي :

    قال مدير ادارة الكرة بنادي الهلال سامي الجابر في حديث خاص لـ(الجزيرة) قبيل مواجهة فريقه امام الاتفاق في اللقاء النهائي على كأس مسابقة ولي العهد بأن التحضيرات الزرقاء كانت قوية خلال اليومين الماضيين مبينا ان تركيز اللاعبين وحماستهم عالية للظهور بشكل قوي في المباراة .. وأضاف : « ندرك تماما اننا سننازل فريقا صعبا فالاتفاق قدم مستويات رائعة في الموسم الجاري وهو مستقر اداريا وفنيا وعناصريا ولقاءات الكؤوس والنهائيات تتطلب الحضور الذهني والتركيز والسعي لتقديم الافضل خلال 90 دقيقة، ونحن في الهلال ثقتنا كبيرة بأفراد الفريق كونهم يبحثون عن تحقيق الانجاز واسعاد جماهيرهم ولذلك الهلال سيكون تركيزه واصراره كبيرين بالظفر باللقب الغالي « .

    وتطرق الجابر لمواجهات الهلال والاتفاق خلال السنتين الماضيتين قائلا : « في المواجهات السابقة مع شقيقنا الاتفاق كانت المباريات تخرج باثارة كبيرة ومتعة طوال مجريات اللقاء ودائما ماتكون النتائج متقاربة او تنتهي بالتعادل، وبلا شك ذلك يدعونا لاحترام الخصم بشكل كبير».

    واشار الجابر الى ان الفريق الهلالي قدم خلال الفترة الاخيرة مستويات مقنعة ونتائج ايجابية. وزاد : « الهلال في الخمس مباريات الماضية فاز في 4 لقاءات وخسر مواجهة وحيدة امام الاهلي والجميع اتفق ان الهلال على اقل تقدير كان من المفترض ان يخرج بالتعادل، وفي نهاية الامر لايوجد فريق يلعب برتم واحد كل المباريات». ونوه الجابر خلال حديثه لـ(الجزيرة) الى انه لمس اصرار اللاعبين خلال التدريبات للظهور بشكل قوي في مباراة الغد امام الاتفاق .. وقال : « في الهلال نعمل كعائلة واحدة متكاتفة من اجل تحقيق الانتصارات وتحقيق الاهداف المرسومة وفي التدريبات الماضية كانت الروح المعنوية عالية لدى اللاعبين فالفريق يمتلك أسماء شابة قدمت نفسها بشكل رائع اضافة لامتلاكنا أسماء الخبرة التي تشكل اضافة قوية للفريق فاستعداداتنا قوية وجيدة، ونأمل ان يوفقنا الله لتحقيق بطولة جديدة تضاف لخزائن الزعيم «.

    وبيّن الجابر أن المحترف المغربي يوسف العربي شارك في جزء من تدريبات البارحة اضافة لاكماله لبرنامجه التأهيلي اثر اصابته التي تعرض لها في مفصل القدم خلال مشاركته مع منتخب بلاده واشار الى ان الجهاز الفني والطبي سيقفان اليوم على جاهزية اللاعب لتحديد مدى امكانية ضمه لقائمة المباراة النهائية من عدمها . وأضاف : « الثنائي عبداللطيف الغنام وعبدالعزيز الدوسري لن يتمكنا من المشاركة في مباراة الغد لاصابتهما فالثاني شارك في تدريبات البارحة وشعر ببعض الالام وغادر التدريب وفي المقابل شارك سعد الحارثي في مران البارحة ويبقى امر دخوله للقائمة عائد للجهاز الفني بقيادة السيد هاسيك « .

    وعن برنامج الفريق الهلالي في فترة توقف المسابقات السعودية التي ستبدأ يوم الاربعاء 15 فبراير .. علق الجابر : « ندرس حاليا فكرة اقامة معسكر خارجي في احدى الدول الخليجية القريبة وسنحدد كافة تفاصيل البرنامج الاسبوع المقبل بالتنسيق مع اعضاء الجهاز الفني لتحقيق الاستفادة القصوى من فترة التوقف التي ستستمر لمدة 15 يوما «. وكشف الجابر الى انه ارجأ المغادرة لاكمال المرحلة الثانية بعد حصوله على الرخصة التدريبية والتي تتمثل في التطبيق الميداني مع كبار المدربين الى مابعد نهاية منافسات الموسم الجاري.

    وفي ختام حديثه شدد الجابر بأن جماهير الهلال تعد هي السلاح الأقوى للفريق في مباراة الغد .. وقال : « على مر تاريخ الزعيم دائما ما تكون جماهيرنا الوفية هي صاحب الكلمة الأقوى في تحقيق الانجازات من خلال حضورها الكثيف ومؤازرتها الفاعلة، ولذلك في مباراة الغد ننتظر هدير الامواج الزرقاء في المدرجات لتشكل الدعم القوي لنجوم الفريق حتى يتحقق الانجاز ونحتفل معهم بإذن الله ببطولة جديدة».



    العربي: لن أشارك في النهائي.. انتظروني أمام الاتحاد



    كتب - عبدالله الحنيان

    أكد مهاجم فريق الهلال اللاعب المغربي يوسف العربي بأن الإصابة الطفيفة التي يعاني منها ستبعده عن المشاركة مع فريقه في المباراة الختامية لكأس سمو ولي العهد التي ستقام مساء الغد وستجمع فريقه بفريق الاتفاق، وقال:

    كان بودي أن أشارك في أول نهائيات الموسم الرياضي الحالي ولكن إصابتي ستمنعني من ذلك وعلى كل حال نحمد الله على قضائه وقدره وأشار العربي إلى أنه سيعود بشكل مبدئي في مباراة فريقه الدورية أمام فريق الاتحاد مساء الثلاثاء المقبل وفي ختام حديثه «للجزيرة» تمنى العربي أن يوفق فريقه في حصد البطولة الأولى لهم هذا الموسم مشدِدًا على صعوبة المباراة كونها ستجمعهم مع فريق متطور ويمتلك مجموعة من اللاعبين المتميزين.



    الجولة (19).. الأبزر والأمتع والأكثر إثارة
    تعادل مثير يزيح المتصدر.. وفوز عريض يعيد الشباب للقمة.. والهلال يحصد نقاطه بتفوق

    تقرير - فيصل المرشدي

    في جولة هي الأبرز والأكثر تغييراً وتقلباً أتت الجولة التاسعة عشرة بهذه الإثارة, هذه الجولة شدت الجماهير إليها رغم تبقي مباراة مؤجلة من الجولة, لكن الحدث الأبرز هو تنازل الأهلي عن صدارته ومنحها للشباب وكذلك لحاق الهلال بهما والاتفاق, وخروج الفتح بشكل مرضٍ لجماهيره بعد روحه العالية في مباراة الأهلي, وكذلك تألق إلتون وفايز السبيعي.

    السبيعي والحمد يواصلان إبداعاتهما

    واصل الحارس الاتفاقي المتألق فايز السبيعي تألقه بشكل رائع رغم عدم استدعائه لتشكيلة الأخضر في نفس اليوم, وقد حمى السبيعي مرمى فريقه وتصدى لركلتين جزائيتين من قدم محمد السهلاوي وغيرها من الكرات, فيما أبدع الحمد بعد تسجيله الهدفين ولعب بنفس ضغوط الحارس فايز السبيعي وخرج بمستوى لافت للأنظار.

    يوو بيونغ يغير نظرة

    جماهير الهلال له

    تألق مهاجم الهلال الكوري يوو بيونغ أمام القادسية حيث تمكن من تسجيل هدفين لفريقه في وقت مبكر وبهذين الهدفين استرجع الكوري ثقة جماهير فريقه به, ويتوقع أن تلقي الأهداف تأثيرها في نفسية اللاعب في قادم المباريات رغم توقفه.

    الأهلي والفتح.. تعادل مثير وتألق لإلتون

    جاءت مباراة الاهلي والفتح مثيرة كما كان المتوقع منها, حيث تغيرت النتيجة في آخر 10 دقائق, بعد وكما وصفه الأهلاويون «تخاذل اللاعبين وبرودهم», فريق الفتح رجع بروحه العالية بعد دخول إلتون وتميزه في تسجيل هدفين في وقت حاسم لفريقه, هذه الخسارة أزاحت الأهلي عن الصدارة وقربت منافسيه منه.

    الشباب ونجران .. صدارة وإثبات

    بكل استحقاق تغلب الشباب بنتيجة كبيرة سلمت له صدارة الدوري, المباراة تميزت بوفرة أهدافها وجماليتها, وأثبت ويندل تميزه بعد تحقيقه الهدفين ليراهن على نجاحه بنفسه.

    الاتحاد يواصل مسلسله

    الفني السيئ ويقيل مدربه

    استحق الرائد الفوز على الفريق الاتحادي حيث كان في كامل مستواه الفني والنفسي فيما واصل الاتحاد مستواه السيئ بظروفه الأكثر من سيئة, وعلى إثر هذه النتيجة أقال الاتحاد مدرب فريقه ردة فعل على هذه الخسارة.

    وقد علق الدكتور تركي العواد على أحداث هذه الجولة حيث قال: هذه الجولة غريبة ومثيرة الأحداث حيث تنازل الأهلي عن صدارته حيث لم يحتمل حرارة صدارته وسلمها للشباب الملاحق له منذ جولات في مباراة كان نجمها فريق الفتح بكامل نجومه والذي عاد في 10 دقائق, فيما تصدر الشباب وباستحقاق بعد تغلبه على فريق نجران برباعية نظيفة فيما تميز لاعبوه بوفرة التهديف خصوصا ويندل الذي أبرز نفسه في المباراة, وواصل الهلال حصده للنقاط بعد فوزه على القادسية ولحق بركب المتصدرين فيما تألق مهاجمه الكوري بهدفيه, واستمر الاتحاد على مسلسل خسائره بمستواه الذي لا يرضي كل محبيه وهذا الكلام لا ينفي استحقاق الرائد للفوز بجدارة, وأعتقد أن القادسية اقترب كثيراً من اللحاق بنادي الأنصار, وفي مباراة الاتفاق والنصر تألق المبدعان حمد الحمد وفايز السبيعي وحققا الفوز لفريقهما على النصر صاحب المستوى المنخفض.فيما علق الكابتن صالح المطلق على الجولة حيث قال: أعتقد أن الحدث الأبرز هو تفريط الأهلي بصدارته حيث كان متصدراً ولم يفقه حسابات الدوري الأخيرة حيث تهاون بها ويسّر لملاحقيه الاقتراب منه وتجاوزه وهذا تراجع مخيف لمستوى الأهلي وأعتقد أن الأمور ليست على ما يرام, وأعتقد برأيي أن البطل في الدوري هو الذي يصمد بقوة ويكون ثابتا بأدائه الفني والأقرب لذلك هم الثلاثي الأهلي والشباب والهلال, وميزة دوري هذا العام هو صعوبة تحديد البطل حتى الآن, وبخصوص الاتحاد الفريق في وضع سيئ جداً هذا الموسم وفوز الرائد ليس مفاجأة أبداً, وأعتقد أن القادسية لم يعِ الدرس في المواسم الماضية حيث فرط أكثر من مرة في نجومه ولا يعمل جيداً أبداً.







    في دوري شباب الممتاز
    فوز الهلال والقادسية ونجران والفتح وحطين

    أقيمت أمس 5 مباريات ضمن الجولة العاشرة لدوري شباب الممتاز لكرة القدم جاءت نتائجها كالتالي :

    - فوز الهلال على الشباب 2-1

    - فوز القادسية على النصر في الخبر 1-0

    - فوز نجران على الاتفاق في الدمام 1-0

    - فوز الفتح على الأنصار في الأحساء 3-0

    - فوز حطين على الوحدة في جازان 1-0 .

    وستستكمل الجولة عصر هذا اليوم ( الجمعة ) بلقاء واحد يجمع الأهلي والاتحاد في استاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة.



    نهائي ولي العهد على طاولة في الثمانيات

    يطرح برنامج في الثمانيات مع الزميل محمد الدرع، مشوار الهلال والاتفاق إلى كأس ولي العهد، ويبحث أوضاع الناديين في هذا الموسم على جميع الأصعدة ،الشرفية، والإدارية، والفنية ،واللاعبين الأجانب، واللاعبين المحليين، وتفاعل الجماهير ومطالبها ومحاور أخرى.

    البرنامج يعرض الخميس في تمام الساعة 1:30 ظهرا ويستضيف البرنامج حسن الناقور، عضو مجلس إدارة نادي الهلال وعبد اللطيف الزهراني، نائب رئيس المكتب التنفيذي لأعضاء شرف نادي الاتفاق. والجزء الثاني سوف يخصص لاستقبال اتصالات وايميلات المشاهدين على in888@alriyadiah.tv لطرح آرائهم في قضية الحلقة, وسيتخلل ذلك ثلاث فقرات وهي وكالة أنباء يقولون وفقرة أبرز أخبار الخميس ولقطة الأسبوع. البرنامج من إعداد عبد العزيز الحقباني وخالد الخلف ومحمد الحفظي. وإخراج ممدوح آل شباب.



    أكثر من عنوان
    الهلال والاتفاق.. إثارة جديدة
    على الصحن

    لن يكون لقاء الغد بين الهلال والاتفاق سهلا على الفريقين، المباراة النهائية لها نكهتها الخاصة، ولها أيضاً طبيعتها وحساباتها الخاصة، الهلال الطرف الثابت في النهائي لخمس مواسم خلون يسعى إلى الحفاظ على بطولته المفضلة، والتأكيد أنها أصبحت ماركة مسجلة باسمه، وهو يدرك صعوبة المهمة أمام فريق متطور ومنافس يحاول العودة إلى الذهب من جديد، والاتفاق يدرك أن الهلال يعرف دروب الألقاب جيدا، وكيف يحسم النهائيات من اقصر الطرق، فقد تمرس عليها، وأصبح خبيرا بها، لكنه لا يريد أن يلدغ من نفس الجحر مرتين، ولاشك أن خسارته من الهلال في ذات النهائي قبل أربعة مواسم ما زالت عالقة في ذهنه، لذا فلابد من ضرب عصفورين بحجر رد الدين، ورفع الكأس التي انتظرها الاتفاقيون كثيرا.

    من الصعب التنبؤ بشيء قبل المواجهة التي يتشرف خلالها الرياضيون بحضور القيادة (وفقها الله)، الشيء الذي يمكن توقعه أن الهلال والاتفاق قادران على تقديم مباراة عامرة بالمتعة، والروح الرياضية، أما النتيجة فرب خطأ واحد ينسف كل التوقعات والخطط.. وقبلها الآمال الثقال.

    اجتماع لجنة الحكام.. لا جديد

    كنت وغيري كثيرون نؤمل خيرا في الاجتماع الشهري للجنة الحكام، وإن شئت سمِّه اللقاء المفتوح للجنة، إلا أن آمالنا وبعد عقد عدة اجتماعات بدأت تتضاءل، حتى صرنا نرى أن الاجتماع مجرد التزام شهري للجنة لا يقدم المفيد ولا يعد بالجديد، ولا ينبئ بأن الحكام قد استفادوا من الاجتماع الذي لا يتجاوز استعراض الأخطاء التي وقعوا بها ومناقشتها، ولوم بعضهم بسببها.. ثم ماذا لاشيء، بل إن رئيس اللجنة قد يبحث لهم عن مبررات حتى لو كان الخطأ كبيرا لدرجة حرمان فريق ما من فوز مستحق، أو طرد لاعب بقرار غير مستحق !! لقد كنا نأمل أن يكون الاجتماع اجتماع مصارحة حقيقية يقال بعده للمحسن أحسنت، وللمخطئ أخطأت وهذه عقوبتك، فهذا ما يريده الشارع الرياضي وتريده الأندية التي تدفع الملايين، ولا تقبل أن تضيع كل جهودها بسبب حكم لم يركز، أو حكم لم يعرف كيف يقف داخل الميدان، أو مساعد لا يعرف أدواره داخل الميدان التي تطورت كثيرا من أيام رجل الخط حتى وصلنا إلى المساعد الأول والمساعد الثاني.

    للأسف الشديد.. شهدت الأسابيع الأخيرة أخطاء عدة ومؤثرة للحكام، وللأسف الأشد أنها وقعت من حكام دوليين تعول عليهم اللجنة الكثير، ومن جانبي أرى أن أحد أفضل الحلول لتطوير أداء الحكام هو الاعتراف بأخطائهم، وإعلان العقوبة المفروضة عليهم، وإعلان العقوبة ليس أمرا جديدا وليس بدعا في عالم كرة القدم، فكثيرا ما نقرأ على مستوى العالم عن صدور عقوبة ما ضد حكم ما بسبب خطأ ما، وقد حصل لدينا مثل ذلك، فقد أعلنت عقوبات سابقة ضد حكام محليين و(رئيس اللجنة) يعرف ذلك جيدا، بل إن قرارات معلنة قد صدرت أثناء رئاسته، فما الذي تغير الآن، فكلنا يعرف أن إعلان العقوبة على المستوى العام يهدف إلى إعطاء المخطئ درسا قويا يسهم في تقويمه، وحتى يدرك غيره أنه ليس في مأمن، فيحرص على عدم الوقوع في الخطأ، وثالثا حتى يدرك الطرف المتضرر - ولو إلى حد ما - أن هناك من يدافع عن حقوقه ويعيد له شيئا منها، وإن كان ذلك مستحيلا في عالم كرة القدم.

    أعود إلى حيث اجتماع لجنة الحكام (لقاؤها الشهري المفتوح) الذي يجب على اللجنة أن تجعله اجتماع مصارحة وتقييم وتقويم وليس شرحا وتثقيفا فقط، وقبل أن يتحول إلى نسخة من برنامج صافرة، مجرد استعراض لأخطاء الحكام، ثم لاشيء، يعود نفس الحكام إلى الميدان وينفخون في الصافرة من جديد، وتضع الأندية يديها على قلوبها خشية خطأ جديد.

    مراحل.. مراحل

    «لا جديد في تأهل منتخب اليد إلى بطولة العالم، فهذه هي المرة السادسة التي يصل فيها إلى أهم بطولة في العالم للعبة، الجديد هذه المرة أن الأمر تحقق على يد قيادة شابة تمثلت في الأستاذ عبد الرحمن الحلافي الذي قدم صورة مثالية لرئيس الاتحاد الذي جعل اللعبة ومنتخبها وفرقها أول اهتماماتها وتابعها أولا بأول حتى حققت نتائج ممتازة عجزت عنها اتحادات أخرى للأسف، اتحاد اليد، واتحاد ألعاب القوى هما العلامة الأبرز في ألعابنا المختلفة، وكل ما أرجوه أن تحذو بقية الاتحادات ورؤساؤها حذو هذين الاتحادين اللذين رسما بسمة طال انتظارها على شفاه الرياضيين السعوديين.

    « اعتقد أن أهم ما على الرائديين في هذه الفترة الحرجة من عمر الفريق هو أن (يصفوا النية) وأن يعملوا يدا واحدة من أجل الرائد الكيان بعيدا عن الأسماء حتى لا يجد الفريق نفسه في موقع لا يتناسب مع تاريخه العريق ولا جماهيريته الكبيرة.

    « الأجانب الجدد الذين سجلوا في الأندية السعودية في الفترة الشتوية عوضا عن لاعبين فشلوا في المرحلة الماضية، يعكسون جانبا من سوء الاختيار والعشوائية والهدر المالي غير المبرر الذي تعاني منه الأندية السعودية وعجزت أن تتجاوزه على الرغم من مرور أكثر من عقدين من الزمان على تطبيق نظام الاحتراف واللاعب الأجنبي في ملاعبنا.

    « لا اعرف كيف تجاوزت اختيارات ريكارد الحارس الاتفاقي المميز فايز السبيعي.

    « بعض النصراويين مشغول هذه الأيام بحصر عدد الأيام التي تدرب فيها سالم الدوسري في ناديهم...

    « عندما تقرأ لبعض الأقلام لا تملك إلا أن تقول (اللهم لك الحمد) وعندما تتحدث (اللهم لا شماتة).. فهولاء للأسف عجزوا أن يتجاوزا النقطة الأولى التي بدأوا من خلالها الكتابة.

    « مواقع الصفقات الجديدة تكشف الفوارق الهائلة بين الفريقين.

    « يتساءلون عن غياب المدافع الصلب أسامة المولد.. وفات عليهم أنه موقوف ببطاقتين صفراوين، وهذه مشكلة من يأتي إلى الاستديو ليتحدث دون أن يحضر جيدا، وربما دون أن يعرف الموضوع الذي ستتم مناقشته في الحلقة.

    « اعتقد أن الخطاب الإعلامي لدى البعض قد وصل إلى درجة من الانحدار توجب التدخل وإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان... والله المستعان.

    sa656as@gmail.com
    aalsahan@ :تويتر





    الأمير نايف يرعى نهائي كأس ولي العهد بين الهلال والاتفاق



    الرياض - الرياض
    يرعى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد وزير الداخلية المباراة الختامية لمسابقة كأس ولي العهد للموسم الرياضي الحالي غدا "الجمعة" على استاد الملك فهد الدولي بالرياض بين الهلال والاتفاق.

    وأعرب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن فيصل في تصريح صحفي باسمه وباسم الرياضيين في السعودية عن بالغ الاعتزاز والتقدير بهذه الرعاية الكريمة التي تأتي تواصلا لما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهد الأمين - حفظهما الله - لشباب ورياضي هذا الوطن الغالي والذي أصبح ولله الحمد يعيش مرحلة من الازدهار والنمو في شتى المجالات وبصفة خاصة في المناشط والفعاليات الشبابية والرياضية.

    وقال: "من الواجب علينا جميعا أن نستذكر في هذه المناسبة الرياضية الوطنية شخصية قيادية اعتدنا أن يكون بيننا في كل عام في هذا المهرجان الرياضي الذي يسعد الجميع بلقاء قيادته هو فقيدنا الغالي المغفور له بإذن الله صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز طيب الله ثراه والذي أولى كل دعم واهتمام بشباب هذا الوطن الغالي في شتى المجالات خصوصا في القطاعين الشبابي والرياضي".

    واضاف: "نسعد جميعا بلقاء شخصية قيادية كانت خير خلف لخير سلف لمواصلة المسيرة في ظل التوجيهات السديدة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رعاه الله لخدمة هذا القطاع المهم والحيوي ومنسوبيه".



    هاسيك يرفض المعسكر قبل نهائي الكأس



    الرياض- أسامة النعيمة

    استقر رأي مدرب الهلال ايفان هاسيك على عدم اقامة معسكر للفريق أكثر من ليلة واحدة قبل المواجهة النهائية على كأس ولي العهد أمام الاتفاق غداً "الجمعة" أكثر من ذلك أو دخول اللاعبين في معسكر مغلق ولم تتضح هوية التشكيل الذي سيدخل به المواجهة ويبدو ان لاعب الوسط محمد الشلهوب لن يكون اساسيا بعد ان ادى أو تدريب له أمس منذ لقاء القادسية لظروفه، وشارك المهاجم سعد الحارثي في التدريبات الجماعية ولن يكون اساسيا ايضا أما لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري فخرج من التدريب لشعوره بالآلام من الإصابة ولم يشارك رضوان الموسى بعد تعرضه لنزلة معوية ولم تتحدد عودة المغربي يوسف العربي حتى الآن.



    ريكارد يؤجل (كلاسيكو) الاتحاد والهلال

    جدة - خالد الدماك

    من المتوقع ان يتم تأجيل لقاء والهلال والاتحاد ضمن لقاءات الجولة العشرين من الدوري بطلب من قبل الجهاز الفني للمنتخب السعودي الذي يستعد للقاء استراليا في الجولة الاخيرة من التصفيات الأولية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014 م بسبب اختيار احد عشر لاعبا من الفريقين منهم تسعة من الهلال واثنان من الاتحاد وهي المرة الثانية التي يتم خلالها تأجيل لقاء الفريقين بعد ان تم تأجيل لقاء الدور الاول والذي انتهى بنتيجة صفر-صفر.



    الناقور يتكفل بمصاريف «المدرج الأزرق» ومجلس الجمهور



    الرياض - حمد الصويلحي

    تكفل عضو مجلس إدارة الهلال حسن الناقور مصاريف ومستلزمات مجلس الجمهور والالتراس الهلالي كافة في مباراة نهائي كأس ولي العهد أمام الاتفاق وقدم مجلس الجمهور الهلالي باسم الجماهير الهلالية شكرهم وتقديرهم للداعم الرئيسي للمدرجات الهلالية هذا الموسم حسن الناقور الذي قدم دعمه للمجلس في جميع مباريات الفريق

    في إطار آخر التحضيرات للجماهير الهلالية للمباراة النهائية فقد أنهى مجلس الجمهور والالتراس الهلالي استعداداته للمباراة بالعديد من المفاجآت واللوحات حيث سيتم توزيع عدد 35000 قطعه بلاستيكية سماوية، إضافة إلى عبارة (HILAL) لجميع الجماهير في الواجهة لرفعها بالتنسيق مع اعضاء مجلس الجمهور.



    الجابر فاجأني باحترافيته ودفاعه عن الألماني دول
    هاسيك: غيرت وجهتي من أمريكا إلى الهلال وبيدي ورقة بيضاء



    الرياض – حمد الصويلحي

    كشف مدرب الهلال التشيكي هاسيك عن مشروعه المقبل مع فريقه الحالي والهدف من مجيئه الى الرياض على الرغم من ظروفه العائلية الصعبة، والعمل الذي ينوي القيام به تجاه دفاع الفريق ورأيه في سامي الجابر واحمد الفريدي، وما تحتاجه الكرة السعودية، مشيرا الى كلمة سر تفوق الفريق تملكها الجماهير الهلالية وقال في حواره ل»دنيا الرياضة»: «جئت هنا بحثا عن تحقيق النجاح مع فريق يعتبر مؤهلا لتحقيق ذلك وقد تفاجأت بالدفاع المستميت من الجابر عن المدرب الالماني دول، وهذا يؤكد احترافيته والطيبة لديه».

    هاسيك تطرق الى العديد من النقاط التي تهم فريقه والكرة السعودية وبعض النصائح التي من الممكن ان تساعد على العمل بصورة جيدة فإلى نص الحوار.

    * كيف بدأت المفاوضات الهلالية معك وانتهت بهذه السرعة؟

    - المفاوضات لم تدم طويلا بيننا فبعد أن تلقيت أول اتصال من الإدارة الهلالية وتقديمها للعرض وافقت عليه بسرعة على الرغم من ظروفي العائلية إذ كنت مستعدا للسفر الى الولايات المتحدة الأمريكية بسبب هذه الظروف، ولكنني لم أستطع رفض عرض الهلال مع أني رفضت العديد من العروض قبله ولكنه يعتبر أكبر فريق في آسيا وأعرفه جيدا ولدي خلفية عن لاعبيه وسبق أن لعبت ضدهم لذلك وقعت مع الفريق وأنا سعيد بالتأكيد.

    * ولكن الكثير من المدربين عندما يشرفون على الفريق يرددون نفس هذا الكلام ويتحدثون عن رفضهم لعروض أخرى قبل قبولهم لقيادة الفريق، ربما يفسر أن التصريح وسيلة لكسب تعاطف الجماهير؟

    - أحترم وجهة نظرك ولست محتاجا لأن أقوم بهذا الأمر، وإذا كان أغلب المدربين الذين أشرفوا على الهلال رددوا مثل هذا التصريح كما تقول فهم محقون تماما، وأنا لا أتحدث من فراغ صدقني أي مدرب يعرف الهلال وتتاح له الفرصة لتدريبه فلن يرفض ذلك لأن لديه هوية الفريق البطل الذي تعود على البطولات ويملك الإمكانيات التي تؤهله لتحقيق الألقاب، فأنا عملت في آسيا والخليج تحديدا ولعبت ضد الهلال أثناء إشرافي على الاهلي الاماراتي وأعرفه جيدا، وأي مدرب سبقني سيقول الكلام ذاته ويؤكد أن تدريب الهلال فرصة كبيرة له وسيكون سعيدا بذلك، والهلال يتماشى مع فلسفتي التدريبية لأنني تربيت في فريق سبارتا براغ التشيكي الذي يشابه سياسته في أنه يجب أن يفوز بكل مباراة وينافس على كل بطولة ويرضي الجمهور بالمستوى المميز، وأخيرا أقول إنني لست بحاجة أن أشيد بالهلال ولكنني واثق أنه الفريق المناسب لي وسأبحث من خلاله عن النجاح والانتصارات على كل حال.

    حاربت الفساد والرشاوى.. وواجهت الكثير من الضغوطات

    * بعد توقيعك مع الهلال تأخر حضورك إلى السعودية بسبب ظروفك العائلية، ثم أشرفت على الفريق مباراة واحدة وعدت إلى دبي لإنهاء بعض الأمور لعائلتك، اليس من الممكن أن تتسبب هذه الظروف في تشتيت ذهنك وانشغال تفكيرك بعيدا عن الفريق نوعا ما؟

    - بالنسبة لهذا الأمر فإن عائلتي غادرت حاليا إلى التشيك وزوجتي ستحضر إلى الرياض بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، وأبنائي ليسوا صغارا بل كبار في العمر ولن يحتاجوا إلى رعايتنا ولذلك فإن الأمور حاليا على أفضل مايرام.

    * عقدك مع الهلال يستمر حتى نهاية الموسم، هل يوجد في العقد بند يتيح للهلال أفضلية التجديد معك لأكثر من موسم؟

    - العقد ليس مهماً بالنسبة لي بصراحة فالأهم هو تحقيق الفوز والانتصارات، فالعقد أعتبره ورقة بيضاء ليس لها أهمية بقدر أهمية رغبتي بالنجاح وتحقيق البطولات و العمل الجاد والنجاح بتقديم المستويات الجيدة مع اللاعبين المميزين الذين يضمهم الفريق ويمثلون المنتخب السعودي بجدارة أيضا.

    * بعد توقيعك للعقد اجتمعت مع سامي الجابر في دبي ولم تشرف على الفريق في مباراتي النصر والاتحاد بكأس ولي العهد وبعد حضورك شكرت سامي الجابر في المؤتمر الصحفي على أنه أوفى بوعده فما الذي دار بينكما في دبي؟

    - كنت متحمسا للقدوم والاشراف على الفريق بعد التوقيع مباشرة ولكن الظروف العائلية القاهرة لم تمكني من الحضور بسرعة، وأثناء لقائي بسامي تحدثنا عن أمور الفريق ووعدني بأنه سيجتهد مع مدرب الأولمبي ببذل كل مالديهم للوصول الى النهائي، وأنا أشكر الجابر على عمله الذي بذله مع الفريق سواء قبل حضوري أو بعد حضوري للنادي فهو يعمل بشكل مكثف وبدرجة عالية من الاحترافية وقريب منا ويسخر كامل وقته للفريق حتى أنني اتصل عليه في أوقات متفاوتة في المساء بعد التدريبات لمناقشته في بعض أمور الفريق ويكون مستعدا دائما لمساعدتي.

    * الجابر يجمع بين القدرة الادارية والخبرة الفنية فهل له دور حاليا بالجانب الفني مع هاسيك أم دوره إداري ومستشار فني فقط؟

    - سامي خبير في كرة القدم ودائما مايساعدني في جميع الأمور ولايهم موقعه الرسمي بقدر العمل الذي يقوم به معي من خلال مساعدتي والوقوف إلى جانبي، وبالمناسبة فطوال جلوسي معه في دبي حتى آخر لقاء جمعني به وهو يدافع عن المدرب السابق توماس دول ولم يتحدث عنه بشكل سلبي وهذا أمر طيب يدل على حبه للفريق ووقوفه مع المدرب حتى في اللحظات الحرجة.

    * كيف تصف استعداداتكم لنهائي كأس ولي العهد وماهو ردك على التحدي الذي أطلقه مدرب الاتفاق بأنه سيحقق اللقب؟

    - بطبعي لا أحب الحديث في الاعلام عما سأفعله واقدمه في المباريات وأحب أن يكون الحديث والعمل في الملعب، وأن أدفع اللاعبين لتقديم كل مايملكون من إمكانيات ويظهرون بكامل طاقتهم، وبالنسبة للاتفاق فهو فريق قوي ومنظم ونحترمه بالتأكيد وردي على ما قاله مدرب الاتفاق هو أنني لا أطلب سوى الانتظار حتى نهاية المباراة حتى يعرف الجميع من الذي سيفوز فعلا.

    «الآسيوية» فرضت علي قبول العرض.. والدفاع يحتاج إلى معالجة

    * مامدى قناعتك عن الأجانب الموجودين حاليا ولو استمررت مع الفريق هل ستطلب تغيير أحدهم وتدعيم مركز آخر مثلا؟

    - في الوقت الحالي أنا راض عنهم تماما لأن تفكيري منصب على المرحلة الحالية ولن أفكر بالمستقبل من الآن لأن لدي ما هو أهم حاليا وبعد نهاية الموسم سندرس المرحلة الماضية ونحدد احتياجاتنا في الصيف المقبل مع التأكيد بأننا نملك أجانب مميزين.

    * هل ستطلب معسكرا خارجيا للفريق خلال فترة التوقف المقبلة للدوري؟

    - نحن بصدد دراسة هذا الأمر ولم نقرر بشكل كامل حتى الآن فالمشاورات لازالت جارية بهذا الأمر، وسنتخذ القرار المناسب خلال الفترة المقبلة.

    * كيف تقيم مستوى الفريق في المباراتين الماضيتين أمام الفيصلي والقادسية ولماذا اختلف أسلوب اللعب عن الثلاث مباريات التي سبقتها أمام الاهلي والاتحاد والنصر؟

    - لايوجد مدرب يغير أسلوب اللعب بشكل كامل في أسبوع ولكن حتى تكون في الصورة فقد طلبت من اللاعبين أن نلعب بنفس الأسلوب وهو اللعب السهل والسريع في المباراتين الماضيتين، وأعتقد أن مباراتي الفريق في الكأس أمام النصر والاتحاد تختلف عن المباراتين الماضيتين في الدوري أمام الفيصلي والقادسية بسبب اختلاف لعب المنافسين ففي الكأس لعب الهلال أمام فريقين يلعبان بشكل مفتوح على عكس آخر مباراتين بالدوري والتي لعبنا خلالها أمام فريقين يعتمدان على الإغلاق الدفاعي وتواجد 11 لاعبا في ملعبهم خلف خط المنتصف، وحتى مع تقدمنا بالنتيجة تجدهم متكتلين دفاعيا وهذا يؤثر على أسلوب اللعب بكل تأكيد.



    * تسببت الظروف التي تعرض لها الفريق من خلال الغيابات للأجانب وبعض اللاعبين المؤثرين بمنح الفرصة لمواهب شابة أثبتت نفسها بقوة، والآن مع عودة المصابين واللاعبين الاجانب هل ستواجه صعوبة في اختيار التشكيل بإعادة بعض الأسماء أو ستستمر بمنح الفرصة للشباب؟

    - لاتهمني الأسماء ولا أعمار اللاعبين بل أعتمد على من يثبت نفسه وينفذ مايطلب منه فمن يطبق ذلك ويجتهد بالتدريبات هو من سيلعب ويجد الفرصة، وللعلم فقط حينما كنت أدرب سبارتا براغ التشيكي لعبنا مباراة ضد ارسنال الانجليزي وأشركت لاعبا عمره 16 عاما فقط في مباراة ضمن مباريات دوري أبطال أوروبا لأنني لم ألتفت لعمره بل اعتمدت على أدائه ومستواه الذي يقدمه وتطبيقه للتعليمات في الملعب.

    * بعد مشاهدتك للفريق عبر أشرطة الفيديو واشرافك عليه في مباراتين هل تعرفت على مستويات اللاعبين بشكل كافٍ أو تحتاج إلى مزيد من الوقت؟

    - أنا أعرف إمكانيات اللاعبين العالية قبل قدومي وعند اشرافي على الفريق تأكدت من هذا الأمر بنفسي فنحن نملك مجموعة مميزة ولكن لابد من وجود بعض السلبيات والنواقص في أي فريق بالعالم، وأعتقد أننا نحتاج إلى تطوير الجانب الدفاعي بالفريق وسنجتهد لإصلاح هذا الأمر وأنا واثق أن اللاعبين يملكون إمكانيات عالية ولديهم فكر مميز وهم قادرون على الاستجابة لكل ما أطلبه منهم.

    * تتحدث عن مشاكل في الجانب الدفاعي فهل هذا الأمر يعني خللا في بعض المدافعين؟

    - لا لا.. عندما أتحدث عن تطوير الجانب الدفاعي فأنا لا أتحدث عن لاعب محدد أو خط الدفاع بعينه بل أتحدث عن الفريق بأكمله، فأول مدافع بالفريق هو المهاجم لأنني أتحدث عن كتلة كاملة ويجب أن تشترك جميع المجموعة بالجانب الدفاعي والجانب الهجومي أيضا، ونحن لدينا وقت حاليا لتحسين الأداء الدفاعي وتطوير هذا الجانب بشكل أكبر.

    * الهلال مركز بشكل كبير على البطولة الآسيوية التي غاب عنها خلال الاعوام الأخيرة الماضية فهل تحدثت معك الادارة بهذا الشأن؟

    - أعتقد أن البطولة الآسيوية من أهم الأسباب التي دعتني لقبول تدريب الهلال لأنني أعرف أن الهلال قادر على تحقيق البطولة وسبق أن حققها مرات عدة، وأنا حضرت شخصيا من أجل هذا الهدف الذي أطمح له شخصيا ويطمح له كل الهلاليين ويلزمنا أن نعمل جميعا ونجتهد ونركز المباريات المقبلة في البطولات المحلية قبل أن نفتح ملف الآسيوية.

    * ظهرت أنباء أن ابتعاد احمد الفريدي عن القائمة الأساسية في المباريات الأخيرة كان بمثابة عقوبة مطبقة عليه نظرا لغيابه عن التدريبات قبل التعاقد معك بفترة بسيطة، فهل توضح لنا الصورة بحكم أنك مدرب الفريق وأكثر شخص قادر على توضيح هذا الأمر؟

    - الفريدي لاعب كبير ومن أفضل اللاعبين الذين دربتهم في مسيرتي التدريبية وأي مدرب لديه لاعب مثله لايمكن أن يفكر بإبعاده وهو موجود مع الفريق ولم يبعد عن القائمة الأساسية بسبب أي عقوبة، ولكن ليس شرطا أن من يلعب هو الأفضل فنيا فقط بل الاعتماد أيضا يكون على الجاهز بدنيا والفريدي بالفترة الأخيرة لم يكن جاهزا بسبب الإصابة التي تعرض لها في القدم وغيبته عن التدريبات ولذلك لم يكن جاهزا بشكل كامل ومتى ما كان في كامل جاهزيته سيشارك وستشاهدونه يعمل الفارق بالفريق.

    * توليت رئاسة الاتحاد التشيكي لكرة القدم في تجربة فريدة بمشوارك الرياضي قمت خلالها بحملة لتطهير بعض قضايا الفساد هناك. حدثنا عن هذه التجربة؟

    - قبل أن أتحدث في هذا الموضوع أحب أن أقول انني في كل الأحوال أظل مدرب كرة قدم وعقليتي عقلية مدرب ولكنني رأست الاتحاد التشيكي بناء على ضغوطات الكثير من الناس الذين أصروا على أن أرأس الاتحاد في تلك الفترة التي شهدت الكثير من الظروف الصعبة هناك مما أجبرني على الموافقة بناء على أنها مهمة وطنية يجب أن أقدم فيها كل ما أملك لوطني وبالفعل رأست الاتحاد لمدة عامين اجتهدت خلالها على عمل الكثير من الإصلاحات، وحققت في تلك الفترة عددا من النجاحات وحققت منتخبات التشيك تحت 21 عاما ومنتخب تحت 19 عاما المركز الثالث عالميا، وشاركنا في بطولة أمم أوروبا، وعاد الاتحاد التشيكي لوضعه الطبيعي من الناحية الاقتصادية، وبكل صراحة حتى وأنا رئيس لم أتخيل نفسي كإداري بل رأست الاتحاد بعقلية المدرب وخرجت منه بعقلية المدرب أيضا.

    * وماذا عما أثير عن قضايا الفساد التي سعيت لتطهيرها والمضايقات التي حدثت لك بعد انتهاء فترتك بسبب ذلك؟

    - بالفعل حصلت بعض القضايا المتعلقة بالفساد مع الأسف في الفترة التي سبقتني وانتشر هذا الأمر حتى بوسائل الاعلام ومن ضمن هذه القضايا ضغوطات على الحكام ورشاوى وغيرها ولذلك تم انتخابي لرئاسة الاتحاد لعمل حملة تطهير شاملة لإبادة هذه الأمور، بالإضافة إلى عملنا على تطوير الاحتراف وكرة القدم وقد أشادت جميع وسائل الاعلام بالعمل الذي قدمناه خلال العامين اللذين ترأست فيهما الاتحاد، وبالنسبة للضغوطات التي تعرضت لها فهي طبيعية في كرة القدم سواء كإداري أو مدرب وربما أكون الشخص الوحيد الذي عانى من الضغوطات من جهتين بصفتي رئيسا للاتحاد التشيكي ومدربا للمنتخب بالوقت ذاته فعشت ضغوطات الرئيس والمدرب ولذلك فأنا أصبحت متأقلما مع الضغوطات ومعتادا عليها، وبمناسبة الحديث عن الضغوطات فأنا أعرف حجم الضغط الذي قد أتعرض له مع الهلال ولست قلقا بهذا الشأن.

    * بما أنك فتحت موضوع الضغوطات الجماهيرية هل تعرف أن جمهور الهلال لايرغب بالنتائج فقط بل يطمح حتى بالمستوى وكان هذا الأمر سببا في ابعاد دول الذي فاز في سبع مباريات وخسر واحدة في بداية الدوري ومع ذلك لم يرض الجمهور على المستوى فما رأيك بذلك؟

    * أتفق مع هذا الأمر تماما وأعتبره منطقيا لأن أي ناد كبير بالعالم يجب أن تكون نتائجه الإيجابية مقرونة بالمستوى المميز، وفي مباراة القادسية نحن استطعنا تحقيق الفوز والظهور بمستوى جيد في بعض فترات المباراة ولكن من وجهة نظري أننا كنا قادرين أن نظهر بمستوى أفضل وهذا ما سنسعى له بالفترة المقبلة من خلال تحقيق النتائج الإيجابية المقرونة بالمستويات الجيدة.

    * كيف شاهدت الأجواء داخل النادي خلال الفترة الماضية؟

    متى ما أردت النجاح داخل أي منظومة يجب أن تكون المودة واللحمة موجودة بين جميع أفرادها وهذا ماحرصنا عليه داخل النادي فالأجواء صحية جدا في النادي ونحن نعمل اشبه بالعائلة الواحدة للوصول إلى هدف واحد وهو تحقيق الانتصارات.



    * ماهي أبرز الأمور التي لفتت انتباهك بالرياض؟

    - الرياض اختلفت كثيرا عن السابق وفيها تطور ملحوظ خصوصا بالجانب العمراني وقد تستغرب من حديثي هذا ولكن أنا سبق أن حضرت إلى هنا مرتين ومشتاق لمشاهدة استاد الملك فهد الدولي الذي حضرت له أول مرة عام 1998م حينما كنت مديرا فنيا لمنتخب التشيك إذ شاركنا في بطولة القارات وتعرفنا على مدينة الرياض التي اختلفت كثيرا كما قلت لك، وفي جميع الأحوال أنا مرتاح حتى الآن هنا ولكن ما أحب أن أوصله هو أنني جئت لهدف معين وهو تقديم الإضافة للهلال وليس للسياحة في الرياض لأن الأهم هو التركيز على عملي وتقديم الإضافة للهلال.

    * ختاما نترك لك مساحة مفتوحة توجه خلالها كلمة إلى الجماهير الهلالية؟

    أنا سعيد بهذا اللقاء الذي أشكركم عليه، وأحب أن أوجه رسالة لجماهير الهلال أقول فيها انكم أنتم كلمة السر بالنسبة لي وللفريق، ويجب أن تعرفوا أن أي لاعب يتمنى أن يلعب في نادٍ مثل الهلال يملك مثل هذه الجماهير الكبيرة، ونحن لدينا أربع بطولات نتمنى أن تقفوا معنا فيها حتى نفرح جميعا بالانتصارات والبطولات، فالجمهور الهلالي جزء منا ونريد منه أن يدعمنا ويدفعنا إلى الأمام وأن لا يقف ضد أي لاعب مع أي خطأ يظهر منه، ولذلك فإن وقفتهم معنا في الظروف الصعبة مهمة فنحن وهم مشتركون في النجاحات والانتصارات التي نبحث عن تحقيقها.

    من اللقاء

    * تجاوب سريعا مع طلب «الرياض» لإجراء الحوار وكان في قمة الرقي والتعامل المميز خلال اللقاء الذي استمر أكثر من ساعة.

    * أشاد بالإمكانيات الموجودة داخل مقر نادي الهلال من منشآت وملاعب، بالإضافة إلى التعامل الراقي والاحترافي الذي يجده من رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد.

    * قال انه يرفض الحديث عن أموره الشخصية والعائلية ولكنه أوضح (بعض) الأمور فقط ليطمئن الجماهير الزرقاء.

    * المركز الإعلامي بنادي الهلال تعاون مشكورا كعادته في تسهيل إجراء اللقاء من خلال الجهد الذي بذله الاستاذ تركي المسند والاستاذ عبدالعزيز الثنيان الذي كان متواجدا أثناء الحوار.

    * هاسيك يتعامل بذكاء وكان حذرا خلال الإجابة على الأسئلة وأكد في أكثر من مناسبة خلال الحوار أنه يحب أن يركز على كل خطوة ومباراة قبل التفكير بالمباراة التي تليها.

    أوروبا سبقت الخليج..

    والاحتراف لديكم لايزال في بدايته

    * كيف ترى الاحتراف في الخليج وهل هو مطبق بشكل جيد كماهو في أوروبا؟

    - أعتقد أن الاحتراف لايزال يعتبر في بداياته بالخليج مقارنة بأوروبا من وجهة نظري، ولكن هناك مواهب مميزة في الخليج وأفضل طريقة لتطوير الاحتراف وتنمية هذه المواهب هي في الاحتراف خارجيا ومنح الفرصة للاعبين باللعب في أوروبا ليستفيدوا وينقلوا بعض الجوانب الاحترافية البحتة إلى هنا، وهذا لا يلغي أن هناك إنجازات حققتها بعض المنتخبات والأندية الخليجية، ولكن إذا تحدثنا عن الاحتراف وتطبيقه فيجب أن يكون هناك المزيد من الصبر لأن الاحتراف مطبق باوروبا من سنوات طويلة جدا بعكس الخليج.

    * ما رأيك بالدوري السعودي وما هي أبرز الفوارق بين الدوري السعودي ونظيره الإماراتي؟

    - اللاعبون في السعودية لديهم إمكانيات أفضل ومستويات أعلى وسرعة أكبر ولكن هذا لا يعني أن وجود هذه الفوارق يجعلنا نسلم بتفوق الأندية السعودية على الاماراتية دائما لأنني أتحدث عن إمكانيات فردية فالمباريات تعتمد على اللعب الجماعي وأعتقد أن الجميع شاهد أن الأهلي الاماراتي استطاع الفوز على الهلال في مباراة ودية على الرغم من فارق الامكانيات ووجود لاعبين أفضل بالهلال، ومن وجهة نظري أنه متى ما تم توظيف اللاعب السعودي بالشكل الصحيح واستثمار إمكانياته الفردية لصالح المجموعة صدقني الأندية السعودية ستقارع أكبر الأندية الآسيوية وتتفوق عليها.



    فوز القادسية والهلال والفتح وخسارة الاتفاق

    الرياض - خالد الحربي

    انفرد فريق القادسية بصدارة الدوري الممتاز للشباب عقب فوزه عصر أمس "الأربعاء" على ضيفه النصر بنتيجة 1-صفر في افتتاح مباريات الجولة العاشرة وأسفرت بقية المباريات عن فوز الهلال على الشباب 2-1 وفوز الفتح على الأنصار 3-صفر، وتغلب نجران على مضيفه الاتفاق 1-صفر وبالنتيجة ذاتها فاز حطين على الوحدة.

    وتختتم اليوم "الخميس" مباريات الجولة بلقاء يجمع الاتحاد بمنافسة الأهلي على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

    وبذلك يصبح رصيد القادسية 28 نقطة في المركز الأول يليه الأهلي ب 22 نقطة، ثم الهلال ثالثا ب 20 نقطة.



    في كأس «فيصل» اليوم
    الأهلي والهلال يواجهان الرائد والتعاون

    مكة المكرمة – تركي الغامدي
    تقام عصر اليوم (الخميس) مباريات الجولة 20 من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (21 سنة)، فعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة يحل الأهلي ضيفاً ثقيلاً على الرائد في مباراة يسعى من خلالها ال
    @مجروح الزمن@
    @مجروح الزمن@
    المدير العام
    المدير العام

    آڵمُشـَآرڪٍآت : 125
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/07/2011
    الموقع : اعماق احزاني

    افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 17 / 3 /1433 هـ من الصحف

    مُساهمة من طرف @مجروح الزمن@ في الخميس فبراير 09, 2012 5:38 pm

    يسلمو اخي النمر

    ووبالتوفيق للزعيم

    بانتظار جديدك
    النمر
    النمر
    نائب المدير

    رسالة SMSالنص
    آڵمُشـَآرڪٍآت : 2
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/02/2012

    افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 17 / 3 /1433 هـ من الصحف

    مُساهمة من طرف النمر في الخميس فبراير 16, 2012 4:00 am

    ارجووو الرد

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 24, 2019 12:10 am